- kesimpulan yang menyesatkan
Hal. 167
Jadi berhati-hatilah, jangan sampai mau diajak oleh siapapun untuk memusuhi ulama-ulama Islam yang telah berjuang mengikuti dakwah Nabi shallallahu alaihi wa sallam, berdasarkan hawa nafsu, kebodohan, kezhaliman, kesalahan terjemahan, kesalaham pemahaman, kesalahan kesimpulan, fitnah dan tuduhan keji. Mintalah bukti kepada siapapun yang menuduh Syaikh Muhammad ibn Abdul Wahhab dengan tuduhan sesat, takfiri, khawarij, mujassim. Jika tidak punya maka dia orang jahat, ingin keburukan bagi iIlam dan umat Islam. Jauhilah orang seperti itu, karena dia sumber fitnah.قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله:لست ولله الحمد أدعو إلى مذهب صوفي أو فقيه أو متكلم أو إمام من الأئمة الذين أعظمهم مثل ابن القيم والذهبي وابن كثير وغيرهم، بل أدعو إلى الله وحده لاشريك له، وأدعو إلى سنة رسول اللهالتي أوصى بها أول أمّته وآخرهم.مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب – القسم الخامس “الرسائل الشخصية” ص252].Karena al-Allamah Imam as-Syaukani berkata memuji Syaikh Muhammad ibn Abdul Wahhab dan menasehati dengan keras orang yang memusuhi dakwah beliau::إمام الورى علامة العصر قدوتيوشيخ الشيوخ الجد فردالفضائل…………..
أفق يا معيِّب الشيخ ماذا تعيِّبهلقد عبت حقاً وارتحلت بباطل………
أفيقوا أفيقوا إنه ليس داعياًإلى ديـنٍ آبـاءٍ له وقبـائـلدعـا لكتاب الله والسنة التيأتانا بها طه النبيُّ، خيرُ قائلِ(Silahkan melihat Diwan Asy-Syaukani hal. 160 cet. Darul Fikr)
- Manhaj takfir yang diakui dan diikuti Syekh adalah manhaj Ahlussunnah
قال الشيخ محمد – رحمه الله – كما في الدرر 1/83 ” وأما التكفير فأنا أكفر من عرف دين الرسول – صلى الله عليه وسلم – ثم بعد ما عرف سبه ونهى الناس عنه وعادى من فعله فهذا هو الذي أكفره وأكثر الأمة – ولله الحمد – ليسوا كذلك ” أهـوقال أيضاً كما في الدرر السنية 10/128 : ” وإنما نكفر من أشرك بالله في إلهيته وكذلك نكفر من حسنه للناس إلخ”لكنه تكفير على منهج أهل السنة والجماعة تراعى فيه الضوابط الشرعية التي نص عليها أئمة الدعوة في أكثر من مقام وليس لكل أحد أن يلج هذا الباب , بل هو لأهل العلم الراسخين فيه، وأئمة الدعوة يفرقون بين تكفير النوع والعين فيطلقون الكفر على القول والفعل ولا يلزم من ذلك تكفير كل من وقع فيهقال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن كما في الدرر1/484 : ” الأصل الخامس أنه لا يلزم من قيام شعبة من شعب الإيمان بالعبد أن يسمى مؤمناً ولا يلزم من قيام شعبة من شعب الكفر أن يسمى كافراً وإن كان ما قام به كفر , وأما الشعبة نفسها فيطلق عليها اسم الكفر كما في الحديث ” اثنتان في أمتي هما بهم كفر الطعن في النسب والنياحة على الميت ” وحديث ” من حلف بغير الله فقد كفر ” ولكنه لا يستحق اسم الكفر على الإطلاق أهـبل لابد من توافر الشروط وانتفاء الموانع بالنسبة للمعين فدعوة الشيخ في الحقيقة ضيقت مجال التكفير وفقاً للنصوص الشرعية وإلا التكفير موجود في كافة المذاهب الإسلامية المنتسبة للسنة ,فلا تجد كتاب فقه جامع إلا وفيه باب حكم المرتدفالشيخ – رحمه الله – لايكفر بالذنوب كما يفعل الخوارج، يقول الشيخ كما في الدرر 1/32 : ” ولا أكفر أحدا من المسلمين بذنب ولا أخرجه من دائرة الإسلام ” أهـ
وقال في موضع آخر كما في الدرر 10/129 : ” والمسألة الأخرى : يذكر لنا من أعداء الإسلام من يذكر أنا نكفر بالذنوب مثل التتن وشرب الخمر والزنا أو غير ذلك من كبائر الذنوب فنبرأ إلى الله من هذه المقالة ” أهـ
والشيخ كذلك لايكفربالعموم أو كل من خالفه ولم يدخل في طاعته قال الشيخ في رسالة لأحد علماء العراق كما في الدرر 1/80 : ” ومنها ما ذكرتم أنيأكفر جميع الناس إلا من اتبعني وأزعم أنكحتهم غير صحيحة ويا عجبا كيف يدخلهذا في عقل عاقل؟؟ هل يقول هذا مسلم أو كافر ؟ أو عارف أو مجنون؟ ” أهـ
وقال الشيخ أيضاً كما في الدرر 1/100 : “وأما القول إنا نكفر بالعموم فذلك من بهتان الأعداء الذين يصدون عن هذا الدين ونقول سبحانك هذا بهتان عظيم ” أهـالشيخ – رحمه الله – لايكفر بالظن بل لابد من التثبت وكذا يعذر الجاهل بجهله وأنه لابد من إقامة الحجة يقول الشيخ مبيناً ذلك كما في مؤلفات الشيخ – الرسائل الشخصية – الرسالة الثالثة : ( وأما ما ذكر الأعداء عني أني أكفر بالظن وبالموالاة أو أكفر الجاهل الذي لم تقم عليه الحجة فهذا بهتان عظيم يريدون به تنفير الناس عن دين الله ورسوله ) أهـقال الشيخ عبدالله بن الشيخ محمد بن عبد الوهاب كما في الدرر 1/234 ونحن نقول فيمن مات : تلك أمة قد خلت ولا نكفر إلا من بلغته دعوتنا للحق ووضحت له المحجة وقامت عليه الحجة وأصر مستكبراً معانداً أهـوقال الشيخ عبدالله بن عبداللطيف كما في الدرر 10/434 ” فإن الشيخ محمداً رحمه الله لم يكفر الناس ابتداء إلا بعد قيام الحجة والدعوة لأنهم إذ ذاك في زمن فترة وعدم علم بآثار الرسالة ,ولذلك قال : لجهلهم وعدم من ينبههم فأما إذا قامت الحجة فلا مانع من تكفيرهم ” أهـوالشيخ لايكفر إلا في المسائل المجمع عليها , قال الشيخ في معرض كلامه عن تارك الصلاة كسلا من غير جحود كما في الدرر 1/102 : “ولا نكفر إلا ما أجمع عليه العلماء كلهم ” أهـ , فمن خلال هذه النقول يتبين أن دعوتنا بريئة من موجة التكفير على منهج الخوارج الذي انتشربين شباب الصحوة بسبب بعض الجماعات والأفراد الغالين في هذا الباب الذي تنضح كتبهم وأشرطتهم بالتكفير العام لكل من لايوافقهم ووقع مثل ذلك من بعض المتشددين المنتسبين للدعوة في عصر الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن فأرسل إليهم ينكر عليهم منهج التكفير هذا ويدافع عن الشيخ ودعوته , حيث قال كما في الدرر السنية 3/20 ” وقد رأيت سنة أربعة وستين “يعني 1264 ” رجلين من أشباهكم المارقين في الأحساء قد اعتزلا الجمعة والجماعة وكفرا من في تلك البلاد من المسلمين وحجتهما من جنس حجتكم يقولان : أهل الأحساء يجالسون ابن فيروز ويخالطونه هو وأمثاله ممن لم يكفر بالطاغوت ولم يصرح بتكفير جده الذي رد دعوة الشيخ محمد ولم يقبلها وعاداها ” قالا : ومن لم يصرح بكفره فهو كافر بالله لم يكفر بالطاغوت ومن جالسته فهو مثله ورتبوا على هاتين المقدمتين الكاذبتين الضالتين ما يترتب على الردة الصريحة من الأحكام حتى تركوا رد السلام فرفع إلى أمرهم فأحضرتهم وتهددتهم وأغلظت لهم القول فزعموا أولاً : أنهم على عقيدة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأن رسائله عندهم فكشفت شبهتهم وأدحضت ضلالاتهم بما حضرني في المجلس وأخبرتهم ببراءة الشيخ من هذا المعتقد والمذهب وأنه لايكفر إلا بما أجمع المسلمون على تكفير فاعله من الشرك الأكبر والكفر بآيات الله ورسوله أو بشيء منها بعد قيام الحجة وبلوغها المعتبر كتكفير من عبد الصالحين ودعاهم مع الله وجعلهم أنداداً له فيما يستحقه على خلقه من العبادات الإلهية , وهذ مجمع عليه من أهل العلم والإيمان أهـ1 – شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب لا يكفر بالظن :” من أظهر الإسلام وظننا أنه أتى بناقض لا نكفره بالظن لأن اليقين لا يرفعه الظن، وكذلك لا نكفر من لا نعرف منه الكفر بسبب ناقض ذكر عنه ونحن لم نتحققه ” 3/24 الرسائل الشخصية2 – شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب لا يكفر بالعموم :” وأما القول إنا نكفر بالعموم فذلك من بهتان الأعداء الذين يصدون به عن هذا الدين ونقول سبحانك هذا بهتان عظيم ” الرسائل الشخصية 15/1013 – من الذي يكفره الشيخ وما نسبتهم في الأمة ؟” وأما التكفير فأنا أكفر من عرف دين الرسول ثم بعد ما عرفه سبه ونهى الناس عنه وعادى من فعله فهذا هو الذي أكفره وأكثر الأمة ولله الحمد ليسوا كذلك.
وأما القتال فلم نقاتل أحداًإلى اليوم إلا دون النفس والحرمة وهم الذين أتونا في ديارنا ولا أبقواممكنا ولكن قد نقاتل بعضهم على سبيل المقابلة ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) وكذلك من جاهر بسب دين الرسول بعد ما عرفه والسلام. ” الرسائل الشخصية 5/374 – الشيخ لا يكفر كل من لم يواليه ولا يكفر كل جاهل :” تكفير من بان له أن التوحيد هو دين الله ورسوله ثم أبغضه ونفر الناس عنه. وجاهد من صدق الرسول فيه ومن عرف الشرك وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث بإنكاره وأقر بذلك ليلا ونهاراً ثم مدحه وحسنه للناس وزعم أن أهله لا يخطئون لأنهم السواد الأعظم، وأما ما ذكر الأعداء عني أني أكفر بالظن وبالموالاة أو أكفر الجاهل الذي لم تقم عليه الحجة فهذا بهتان عظيم يريدون به تنفير الناس عن الله ورسوله. ” الرسائل الشخصية 3/255 – الشيخ لا يكفر إلا من كفره جميع العلماء الموثوقين :
” ما ذكر لكم عني أني أكفر بالعموم فهذا من بهتان الأعداء، وكذلك قولهم إني أقول من تبع دين الله ورسوله وهو ساكن في بلده أنه ما يكفيه حتى يجييء عندي فهذا أيضا من البهتان ؛ إنما المراد اتباع دين الله ورسوله في أي أرض كانت ؛ ولكن نكفر من أقر بدين الله ورسوله ثم عاداه وصد الناس عنه ؛ وكذلك من عبد الأوثان بعد ما عرف أنها دين للمشركين وزينه للناس ؛ فهذا الذي أكفره وكل عالم على وجه الأرض يكفر هؤلاء إلا رجلاً معانداً أو جاهلاً ” الرسائل الشخصية 9/58
6 – الشيخ يكفر من يرى جواز دعاء غير الله وتكفير أهل التوحيد :” فإن قال قائلهم إنهم يكفرون بالعموم فنقول : سبحانك هذا بهتان عظيم الذي نكفر الذي يشهد أن التوحيد دين الله ودين رسوله، وأن دعوة غير الله باطلة ثم بعد هذا يكفر أهل التوحيد، ويسميهم الخوارج ويتبين مع أهل القبب على أهل التوحيد ” . الرسائل الشخصية 7/487 – الشيخ لا يكفر من لم تبلغه الحجة :” من عمل بالتوحيد، وتبرأ من الشرك وأهله فهو المسلم في أي زمان وأي مكان وإنما نكفر من أشرك بالله في إلهيته بعد ما نبين له الحجة على بطلان الشرك وكذلك نكفر من حسنه للناس، أو أقام الشبه الباطلة على إباحته، وكذلك من قام بسيفه دون هذه المشاهد التي يشرك بالله عندها، وقاتل من أنكرها وسعى في إزالتها قوله إني أكفر من توسل بالصالحين، وقوله : إني أكفر البوصيري لقوله يا أكرم الخلق، وقوله إني أقول لو أقدر على هدم حجرة الرسول لهدمتها ولو أقدر على الكعبة لأخذت ميزابها وجعلت لها ميزاباً من خشب، وقوله إني أنكر زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم، وقوله إني أنكر زيارة قبر الوالدين وغيرهم وإني أكفر من يحلف بغير الله فهذه اثنتا عشرة مسألة جوابي فيها أن أقول : ((سبحانك هذا بهتان عظيم )) ” . الرسائل الشخصية 11/64هذه نبذ منقولة من كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب تبين عقيدته السلفية الاثرية
الصافية وترد على اولئك الكاذبين الناعقينرحم الله الشيخ محمد بن عبد الوهابورحم الله كل علمائناونصر الله اهل السنة واذل اهل البدعةونصر الله الاسلام والمسلمينواذل الشرك والمشركينhttp://djelfa.info/vb/showthread.php?t=292282
Alhamdulillahirabbil alamiin. Nantikan aurat Idahram 3
(naimunkar.com)
Free Template Blogger collection template Hot Deals BERITA_wongANteng SEO theproperty-developer